الخميس، 23 مايو 2013

الصوفية هم السلفية بحق


قال سيدنا الإمام علي جمعة مفتي الديار المصرية رضي الله عنه:
"""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
{المسلمين لما سمعوا حديث جبريل عليه السلام الذي جاء يعلمنا امر ديننا وسال رسول الله صلى الله عليه وسلم عن


1- الاسلام 2-والايمان 3-والاحسان


1* قامت طائفة بحماية الاسلام وهو الاحكام واسمو هذا العلم بالفقه 
2*وقامت طائفة بحماية الايمان واسموه بالتوحيد
 3*وقامت طائفة بحماية الاحسان واسموه التصوف..


--(والذي ينكر التصوف ينكر جزءً من الدين.)لان النبي صلى الله عليه وسلم سمى هذا اسلاماً ولم يسمه فقه ولا أصول فقه كل هذه اشياء حادثة عن عصر النبوة بالمصطلحات بالعلم..وليس بالجهل..


==اذا عندنا توحيد وعندنا فقه وعندنا تصوف كتاب احياء علوم الدين اراد ان يجمع بين الفقه وبين التصوف لان التصوف هو روح الفقه


--(( لان التصوف هو الماء والفقه هو الكوب ..فلا بد منهما لانك لا تستطيع ان تحصل على الماء بدون كوب..فاذا كان الكوب فارغا لا قيمة له..لا يحدث لك الري...لانه لا يوجد ماء..فاذا التصوف هو الماء..الذي يجعلك انساناً..الذي يجعلك كسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم..يجعلك مسلما حقاً..يجعلك كالوردة بين الناس..))


--لانه في النهاية يوجد قلب ورحمة وحب ومعاني كهذه ..ولا يوجد معاني كالحقد والحسد وافة اللسان..فالتصوف لن تجده في القفه..لانك لو تصفحت الفقه كله لن تجد التصوف ..لماذا ؟؟لانه يعتمد على أنك ستكمل طريقك الى الله..لانه يعتمد على أنك ستذهب وتدرس التوحيد والتصوف..


--فأتو اناس ابتدعوا في التوحيد ..وابتدعوا في الفقه..وانكروا التصوف...!!أين الاسلام عندهم اذا!!!..وبقي ماذا من الاسلام..فيقول لك لا الاسلام هو أنا.!


--فان تركه لما كان عليه علماء الامة والسلف والخلف هو حمق وهتر..اياكم ايها المسلمون في كل مكان ان تغتروا بهؤلاء الاغرار ..الذين ليس لهم ذكر في كل يوم كما امرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم..


--فاين القلوب واين الانوار واين الترضي.؟!سلف ماذا الذي تتبعون ..؟!فان هذا اتلاف للدين .فان كنا نريد ان نسمي هذا الكلام من انكار التصوف..ومن الابتداع في التوحيد..ومن الابتداع في الفقه..نسميه تلف..ولا نسميه سلف..نسميه تلف لان سلف الامة كلمة كبيرة..حلوة جيدة..عالية القيمة..فاذا هو تلف وليس سلف..}

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق